بالتعاون مع الأمم المتحدة.. كاظم الساهر يصدر أغنية "أوقفوا الحرب"

كاظم الساهر

وكالات

أصدر "قيصر الأغنية العربية"، كاظم الساهر "Hold Your Fire"، وهي أغنية إنسانية معبّرة باللغة الإنكليزية أنتجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونغوفا. 

تسلّط أغنية "Hold Your Fire" الضوء على الأزمات العالمية المتواصلة التي تعاني منها شعوب العالم، واختار أن تكون الأغنية باللغة الإنكليزية لإيصال رسالته إلى أوسع شريحة من الجماهير في كل العالم وليس فقط عالمنا العربي، وبالتالي حشد أكبر قدر من الدعم العالمي لأنشطة الأمم المتحدة الإنسانية وجهود السلام. مع العلم أن كاظم ليس غريباً عن أجواء موسيقى العالم، فعلى مدى أربعة عقود، كان كاظم الساهر ولا يزال شعلة إبداع جذبت الملايين من عشاق الموسيقى حول العالم، وتجاربه الفريدة في دمج الألحان العربية مع أشكال الموسيقى العالمية المختلفة أثمرت أعمالاً باهرة بالتعاون مع نجوم عالميين مثل كوينسي جونز وسارة برايتمان وليني كرافتز، ناهيك عن أعماله المتعدّدة مع أيقونة الشعر العربي المعاصر، الشاعر السوري نزار قباني، التي عزّزت مكانته كرمز ثقافي متألق على مسارح العالم.

تجسّد كلمات أغنية "Hold Your Fire" بشكل مؤثر مشاعر الألم والخسارة واللهفة إلى السلام، وتتجاوز بإنسانيتها الحدود الجغرافية واختلاف الثقافات. يقول كاظم الساهر: "هذه الأغنية هي صرخة صادقة من أجل السلام وشهادة حيّة على صمود الروح الإنسانية. إنها رسالة أمل وتضامن لكل من يعاني في هذا العالم".

وتقول بريندا فونغوفا قائدة الأوركسترا في جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية: "لقد كان العمل مع كاظم رحلة غير عادية من الاندماج الثقافي والموسيقي. وهذا التعاون إن دل على شيء فعلى القوة الجامعة للموسيقى، وقدرتها على بناء الجسور بين مختلف الثقافات والتجارب".

وسيتم التبرع بعائدات أغنية "Hold Your Fire" لدعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية. وبالتالي توسيع تأثير الموسيقى ليترجَم إلى مساعدات ودعم عالمي ملموس.