رياضة..

ميسي "المنقذ" مظلوم في باريس سان جيرمان.. والأرقام هي الدليل

"أرشيفية"

لندن

تشير الأرقام إلى تعرض الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان، للظلم من جماهير فريقه، في الفترة الأخيرة.

وتعرض ميسي لصافرات استهجان قوية من جماهير سان جيرمان خلال الخسارة ضد رين في الدوري الفرنسي، وهي كانت المباراة الأخيرة قبل فترة التوقف الدولي الحالية.

وتتوقف أغلب الدوريات حول العالم خلال الفترة الحالية بسبب فترة التوقف الدولي للمنتخبات، والتي تعد الأولى عقب بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر قبل أشهر قليلة.

طريقان إيجابيان يمهدان لعودة نجم تشيلسي إلى برشلونة
وتعرض ميسي لهذه الصافرات بسبب اعتقاد جماهير باريس بتقاعسه عن تقديم الإضافة للفريق، ما تسبب في خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد في الوقت الحالي ليونيل ميسي، رفقة منتخب بلاده، حيث سجل هدفا في فوز "التانجو" على بنما، بهدفين دون رد، ويستعد لخوض المباراة الثانية ضد كوراكو بعد ساعات قليلة.

ميسي قائد فريق الإنقاذ في الدوريات الكبرى
ووفقا لشبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن ميسي يتفوق على جميع لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى فيما يخص المشاركة التهديفية على مستوى الصناعة والتسجيل في المباريات التي وصل فيها فريقه للتعادل.

ميسي يتفوق على العديد من نجوم كرة القدم، ويأتي على رأسهم زميله وصديقه البرازيلي نيمار دا سيلفا، والإنجليزي بوكايو ساكا، جناح أرسنال.

بتمويل 26 ناديا.. خطة استثنائية للظفر بتوقيع ميسي
وأنقذ ميسي فريقه من التعادل بـ 14 هدفا في بطولة الدوري الفرنسي، حيث سجل 5 أهداف وصنع 9، متفوقا على ساكا جناح أرسنال وصاحب الـ12 هدفا (سجل 6 وصنع 6).

وجاء نيمار في المركز الثالث برصيد 11 هدفا مع سان جيرمان حيث سجل 7 وصنع 4،  وذلك بالتساوي مع الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد (أحرز 5 وصنع 6).

ويتساوى معهما النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الذي سجل 9 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين لصالح، متصدر الدوري الإيطالي.

ماذا قدم ميسي في موسم 2022-2023؟
شارك ميسي بشكل عام مع "بي إس جي" في 32 مباراة بكافة المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها 18 هدفا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

أما على مستوى الدوري الفرنسي، فقد سجل ميسي 13 هدفا وصنع مثلهم، وسط تقارير تشير إلى إمكانية رحيله عقب نهاية عقده في الصيف المقبل.