«الإفتاء الأردنية» تدعو إلى القنوت في الصلوات لرفع «بلاء كورونا»

وكالات

دعت دائرة الإفتاء العام الأردنية اليوم (الثلاثاء) المسلمين إلى القنوت، فرادى وجماعات، في الصلوات المفروضة والمسنونة، والدعاء بتفريج الكرب وإزالة الهم، ورفع الوباء وما نزل على البلاد والعباد من جائحة، لا سيما «وقد اجتمعت في هذا الزمان أسباب كبرى من المصائب والابتلاءات، ومنها جائحة (كورونا)».
وقالت الدائرة، في فتوى أوردتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، إن «دعاء القنوت في النوازل مشروع ومستحب، ووردت به السنة الشريفة من فعل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبه أفتى جمهور الفقهاء، وهو مستحب في صلاة الجماعة والفرد، سراً وجهراً، عسى الله أن يرفع ما نزل بنا من بلاء».
وبينت أن «من السنة إذا نزلت بالمؤمنين نازلة أو مصيبة أياً كان سببها أن يقنتوا في الصلوات».
وسجل الأردن رقماً قياسياً جديداً بعدد إصابات فيروس «كورونا» المستجد ليوم أمس بواقع 5877 إصابة، وتسجيل 47 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب الموجز الإحصائي لوزارة الصحة.
وشهدت أرقام إصابات الفيروس في المملكة الأردنية ارتفاعاً حاداً خلال الأسابيع القليلة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 81743 حالة، بينما ارتفع الرقم التراكمي لعدد الوفيات إلى 913 حالة.
وبشكل لافت رفعت السلطات الصحية من عدد الفحوصات اليومية لتجري يوم الاثنين 33846 فحصاً مخبرياً، بفارق أكثر من 10 آلاف فحص مخبري عن العينة اليومية لإجراء الفحوص في مختلف مناطق المملكة.