إيران ..مركز الإحصاء: 930 ألف طالب تركوا الدراسة

مهدي عقبائي

تشير البيانات الصادرة عن مركز الإحصاء الإيراني إلى أنه في العام الدراسي الماضي ، فشل حوالي 930,000 طفل ومراهق في جميع أنحاء البلاد في مواصلة تعليمهم، وهو حدث وصفه النشطاء والخبراء بأنه انتشار الفقر.

الخليج بوست

تشير البيانات الصادرة عن مركز الإحصاء الإيراني إلى أنه في  العام  الدراسي الماضي  ، فشل حوالي 930,000 طفل ومراهق في جميع أنحاء البلاد في مواصلة تعليمهم، وهو حدث وصفه النشطاء والخبراء بأنه انتشار الفقر.

استعرض موقع تجارت نيوز يوم الثلاثاء بيانات جديدة من المركز الإحصائي الإيراني وقدر عدد تاركي الدراسة من المدارس العام الماضي ب 929,798.

ويقول التقرير إن أكبر عدد من تاركي الدراسة هو المدارس الثانوية، التي تضم أشخاصا تتراوح أعمارهم بين 15 و 17 عاما.

يقدر إجمالي عدد السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 17 عاما في إيران بثلاثة ملايين و 552,889 شخصا ، منهم 556,994 خارج المدرسة.

وفقا ل تجارت نيوز ، فإن حوالي 98,000 من تاركي الدراسة هم من الفتيان وحوالي 99,000 من الفتيات.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة “رسالت”، المقربة من الفصيل الحاكم، تقريرا عن زيادة أكثر من 17 في المئة من الأطفال والمراهقين الذين تركوا الدراسة على مدى ست سنوات، وأشارت أيضا إلى سبب ترك الأطفال والمراهقين الإيرانيين الدراسة على أنه “انتشار الفقر” في البلاد.

كما حذرت جمعية حماية الأطفال التاركين للدراسة في عدة بيانات من أن عددهم يتزايد “بسبب التحديات الاقتصادية والاختلالات الاجتماعية”.