أمين «العالم الإسلامي» يلتقي كبار المسؤولين في تايلند

جانب من الاجتماع الموسّع الذي عقده وفد الرابطة مع رئيس وأعضاء البرلمان التايلندي

بانكوك

التقى الدكتور محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين، الجنرال برايوت تشا أوتشا، رئيس الوزراء التايلندي في مقرّ رئاسة الحكومة في بانكوك.

ورحب المسؤول التايلندي برئيس ووفد الرابطة، منوهاً بأهمية دورها المتميز حول العالم، كما هنأ الشيخ العيسى على منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة فطاني، جاء ذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الدكتور العيسى والوفد المرافق لتايلند؛ التي تأتي تلبية لدعوة رسمية تلقاها من الحكومة التايلندية.

وفي سياق برنامج الزيارة، التقى الأمين العام للرابطة، رئيس الوزراء الأسبق ورئيس البرلمان التايلندي الحالي شون ليكباي، وذلك بحضور رؤساء اللجان البرلمانية ونواب البرلمان، وعقد الجانبان اجتماعاً موسعاً في مقر البرلمان، جرى خلاله بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآفاق تعزيز التعاون الثنائي.

لاحقاً، بحث أمين عام الرابطة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية دون برامودويناي، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتحديد أطر تفعيل التعاون من خلال المبادرات والبرامج.

وفي سياق متصل، زار الأمين العام للرابطة، متحف «جيم تومسون هاو»، في العاصمة بانكوك، وكان في استقباله وزير الثقافة إيثيبهول خونبلومي، وتم خلال الزيارة تقديم عرض احتفالي يعكس صوراً من الثقافة والتقاليد التايلندية، في حين أشاد الشيخ الدكتور العيسى بمستوى الوئام في تايلند، مثنياً على لقاءاته المثمرة مع مسؤولين وقيادات في تايلند.