اليمن..

"الوطنية لحقوق الإنسان" بالإمارات تدين الهجوم الإرهابي الحوثي

"أرشيفية"

لندن

أدانت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الإمارات، الهجوم الإرهابي الحوثي على منشآت مدنية بالإمارات.

وأكدت الهيئة، في بيان، أن "الاستهداف الذي تعرض له مدنيون ومنشآت مدنية بالإمارات، وتسبب في وفاة عدد من المدنيين وإصابة آخرين، يمثل انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية لحقوق الإنسان".

وتقدمت الهيئة بخالص تعازيها وصادق مواساتها لأسر الضحايا وخالص تمنياتها للمصابين بالشفاء التام.

كما دعت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الإمارات، المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إلى "القيام بما ينبغي لإدانة هذه الجرائم ومرتكبيها".

وأكدت أنها تعمل على التواصل والتنسيق المشترك مع المؤسسات والهيئات الوطنية لحقوق الإنسان، لتنسيق المواقف الدولية المتعلقة بموضوع الاستهداف الإجرامي للمدنيين.

وأشارت إلى أن ذلك الاستهداف يمثل تهديدا سافرا للأمن والسلام، وانتهاكا جسيما للقانون الدولي لحقوق الإنسان، إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وفي 30 أغسطس/آب الماضي، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، قانونا اتحاديا بإنشاء "الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان".

وتنشأ بموجب هذا القانون هيئة مستقلة تسمى "الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان" يكون مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، ويجوز لها فتح فروع وإنشاء مكاتب في الإمارات الأخرى.

ويأتي إنشاء دولة الإمارات لهذه الآلية المهمة في إطار حرصها على تعزيز وتطوير بنيتها المؤسسية المعنية بحقوق الإنسان بما يساهم في تعزيز مكانة الدولة، وإبراز أدوارها في مجال حقوق الإنسان على الصعيد الدولي.. و حرصت الدولة عند إعداد مشروع قانون إنشاء الهيئة على الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية وتجارب الدول التي أنشأت هيئات مماثلة.