وكالات..

اليمن: جريمة حوثية تضرب كبرى مستشفيات تعز

أرشيفية

القاهرة

استهدفت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا مستشفى الثورة العام، كبرى المستشفيات الحكومية في مدينة تعز وذلك بسلسلة من القذائف المدفعية.

وقال مصدر طبي يمني، لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيات الحوثي استهدفت في وقت مبكر الأحد، حرم مستشفى الثورة بقذيفتين مدفعيتين فيما سقطت العديد في الحي المجاور للهيئة التي تضم بعثات طبية دولية وتعالج مئات المرضى ما تسبب بانفجارات متتالية.


ولم يخلف القصف أي خسائر في الأرواح، وفق المصدر، الذي أكد وقوع أضرار مادية بأحد المباني بالمستشفى الذي أعيد تأهيله بالكامل من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة، الذراع الإنسانية للتحالف العربي بقيادة السعودية.


ووفقا للمصدر فاللقصف تم خلال استقبال قسم الطوارئ العديد من الجرحى بينهم مدنيون ممن سقطوا خلال مواجهات ليلية مع مليشيات الحوثي في الجبهات الشمالية الغربية من المدينة، الواقعة تحت حصار مشدد منذ 7 أعوام مضت.

كما ألحق أضررا كبيرة في مسجد "شولق" بالقرب من المستشفى، علاوة على تضرر عدد من المركبات المدنية التي كانت تقل ذوي المرضى، وفقا للمصدر.

الجيش اليمني يحرر مواقع مهمة بين الجوف وصعدة
وأدانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية مستشفى الثورة بمدينة تعز بعدد من قذائف الهاون، معتبرة ذلك "انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية".

وقالت على لسان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن القصف خلف أضرارا مادية وحالة من الخوف والهلع بين إدارة وطاقم ومرتادي المستشفى، الذي يقدم خدماته للآلاف من أبناء المدينة الخاضعة لحصار منذ 7 أعوام.

وأعرب الإرياني في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن استغرابه من استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إثر ما تتعرض له محافظة تعز، التي تضم أكبر كتلة سكانية في اليمن، من جرائم حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية.


وطالب المسؤول اليمني بموقف دولي حازم لوقف قنص وقصف مليشيات الحوثي الإرهابية للمدنيين والأعيان في تعز، مشيرا إلى أن قصف مستشفى الثورة ليس هو الأول.

ومنذ الانقلاب الحوثي أواخر 2014 تعرضت المستشفيات الحكومية والخاصة والمدارس والمنشآت ومنازل المواطنين في مدينة تعز للمئات من الهجمات العشوائية من قبل مليشيات الحوثي، راح ضحيتها آلاف المدنيين قتلى وجرحى غالبيتهم نساء وأطفال.