مجلس العموم البريطاني – تقديم عريضة احتجاجية ضد القمع العنيف للنساء والشباب في إيران

حسين عابديني

قدمت كارولين نوكس، عضوة البرلمان البريطاني، عريضة احتجاجية إلى مجلس العموم ضد القمع العنيف للنساء والشباب في إيران.

الخليج بوست

قدمت كارولين نوكس، عضوة البرلمان البريطاني، عريضة احتجاجية إلى مجلس العموم ضد القمع العنيف للنساء والشباب في إيران.

 تذكر العريضة: ردًا على الاحتجاجات والانتفاضات ضد النظام بقيادة النساء والشباب في جميع أنحاء إيران، فتحت القوات القمعية للنظام الإيراني النار على المتظاهرين، مما أدى إلى مقتل أكثر من 750 متظاهرًا بما في ذلك 83 امرأة و75 طفلًا، وكذلك اعتقال أكثر من 30000 متظاهر.

تتابع العريضة: أفادت منظمة العفو الدولية أن الأطفال المعتقلين تعرضوا لتعذيب شنيع بما في ذلك الضرب، الجلد، الصدمات الكهربائية، الاعتداء وأشكال أخرى من العنف الجنسي. كما تعلن أن التسمم المتعمد من قبل النظام ضد الفتيات الطالبات في جميع أنحاء إيران هو انتقام من الفتيات الشابات لمشاركتهن في التظاهرات وأن عدد الإعدامات في العام الجاري قد ارتفع إلى أكثر من 400 شخص. تشير العريضة أيضًا إلى أن المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن إيران صنف الجرائم المستمرة في الانتفاضة على أنها جرائم ضد الإنسانية. وبالإضافة إلى ذلك، تعلن العريضة معارضتها للقتل واعتقال المتظاهرين وتدعم انتفاضة الشعب الإيراني للوصول إلى الديمقراطية والحرية.

لذلك، يطلب الموقعون على العريضة من خلال مجلس العموم من الحكومة البريطانية أن تدين القمع العنيف للاحتجاجات بقيادة النساء والشباب من قبل النظام الإيراني، وأن تدعم الحركات الديمقراطية في إيران، وأن تمارس الضغط على النظام الإيراني لوقف القمع. (موقع مجلس العموم 30 أبريل2024.