بوحشية لا تُصدّق..خامنئي يسرع في القتل وإراقة الدماء لمنع الانهيار الحتمي للنظام

نظام مير محمدي

يسرع خامنئي السفاح في الإعدام وسفك الدماء بوحشية لا تصدق لمنع سقوط النظام الشرير لولاية الفقيه.

14 إعداما يومي الاثنين والثلاثاء، و49 إعداما في 11 يوما مضى، بينهم 16 مواطنا بلوشيا

إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق باباك زنجاني، أحد أكبر اللصوص الحكوميين والتحضير لإطلاق سراحه وسط إعدامات وحشية

 

يسرع خامنئي السفاح في الإعدام وسفك الدماء بوحشية لا تصدق لمنع سقوط النظام الشرير لولاية الفقيه.

ووفقا للتقارير التي وردت حتى ظهر هذا اليوم، أعدم الجلادون ما لا يقل عن 14 سجينا أمس واليوم.  وفي يوم الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان، أعدم الجلادون علي رضا سرگلزايي في سجن وكيل آباد مشهد ومحمود منگلي (گرگيج)، مهدي اشترك، محمد شه‌بخش وسجين آخر في سجن بيرجند. أربعة من الضحايا كانوا من المواطنين البلوش.

وفي يوم الاثنين 29 أبريل، تم إعدام ستة سجناء في أصفهان وثلاثة سجناء في قائن، حيث تم الإعلان عن إعدام ثلاثة منهم في بيان الأمس. محسن كرمي (رخشاني)، حسين شادمان وبراهويي الذين تم إعدامهم في قائن كانوا من المواطنين البلوش. يوم الأحد، 28 أبريل، بالإضافة إلى ثلاثة إعدامات تم الإعلان عنها سابقًا، تم إعدام مواطن بلوشي يُدعى مهدي بامري في سجن كهنوج.

وبهذه الطريقة، في الأيام الـ11 الماضية، تم إرسال ما لا يقل عن 49 سجينا إلى المشنقة، 16 منهم من المواطنين البلوش.

وفي تطور آخر، في الوقت الذي يعدم فيه المحرومون والمضطهدون في أجزاء مختلفة من إيران لأسباب واهية أو يتم قطع أصابعهم بوحشية لسرقة بضعة خراف، أعلن قضاء نظام الجلادين اليوم أن حكم الإعدام على بابك زنجاني، أحد أكبر اللصوص والمختلسين الحكوميين في تاريخ إيران، قد اُلغي وتحوّل إلى 20 عاما في السجن (وكالة ميزان للأنباء، 30 أبريل). وأعلن محاميه في وقت لاحق أنه وأعلن محاميه لاحقًا أنه نظرًا لأن بابك زنجاني قضى أكثر من 10 سنوات في السجن، “وفقًا للقوانين واللوائح، فإنه يحق له الاستفادة من الإفراج المشروط وأن فترة السجن قد انتهت.” (موقع انتخاب – 30 ابريل).

بابك زنجاني، الذي كان لسنوات أحد شركاء قادة النظام، تم القبض عليه في الصراع بين ذئاب النظام في عام 2013 وحُكم عليه بالإعدام من قبل نفس القضاء في عام 2015 بتهمة “الفساد في الأرض من خلال التسبب في اضطراب النظام الاقتصادي من خلال قيادة شبكة منظمة، والاحتيال الواسع النطاق على عدة بنوك ووزارة النفط، وتزوير 24 وثيقة بنكية، وغسيل أموال بمبلغ 1 مليار و967 مليون و500 ألف يورو، ونشر الأكاذيب.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

30 أبريل / نيسان 2024